حديث شريف عن حرب أكتوبر للإذاعة المدرسية

Image

تحل ذكرى حرب أكتوبر في السادس من أكتوبر من كل عام، وهي من المناسبات الوطنية التي يحتفل بها المصريون بجدية، حيث تتجلى مظاهر الاحتفال في المدارس والجامعات ومختلف المؤسسات.

حديث عن نصر أكتوبر

أحاديث شريفة عن حرب أكتوبر

نقدم لكم في السطور التالية مجموعة من الأحاديث النبوية الشريفة التي يمكن للطلاب استخدامها في تحضير إذاعاتهم المدرسية بطرق مميزة:

  • عن أبي هريرة رضي الله عنه، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «مثل المجاهد في سبيل الله كمثل الصائم القائم، الذي لا يتوقف عن الصلاة أو الصيام حتى يعود».
  • وعن أبي هريرة رضي الله عنه، قال النبي صلى الله عليه وسلم: «تكفل الله لمن جاهد في سبيله، فلا يخرجه من بيته إلا للجهاد في سبيله وتصديق كلماته، أن يدخله الجنة، أو يرده إلى مسكنه الذي خرج منه، مع ما ناله من أجر أو غنيمة».
  • عن أبي هريرة رضي الله عنه، سُئل رسول الله صلى الله عليه وسلم: أي الأعمال أفضل؟ فقال: «الإيمان بالله ورسوله». فقيل: ثم ماذا؟ فقال: «الجهاد في سبيل الله». فقيل: ثم ماذا؟ فقال: «حج مبرور».
  • وعن أنس رضي الله عنه، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «لغدوة في سبيل الله أو روحة، خير من الدنيا وما فيها».
  • وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «مَن قُتل دون ماله فهو شهيد، ومَن قُتل دون أهله فهو شهيد، ومَن قُتل دون دينه فهو شهيد، ومَن قُتل دون دمه فهو شهيد».

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *